همس الأشواق

{ ... أيها الآتي من بعيد , جرد حُسام الحروف من غمده , رتل في المنفى حكايتنا .
امتطِ غربتنا وأطلق العنان ,, واحفر تفاصيل المطر في حدود الخطر , لا تأبه الزمان .
أيها الآتي من بعيد , صوب أنظار الثورة .. الثورة في كل مكان
تيمم بالضلوع المبشورة واحجز في مقبرة الروح مقعدا ً ,, واصرخ آن الأوان .
واحمل بندقية الفكر وكن مع أهل غزة , أرسو معنا في بساتين منتديات همس الأشواق ـ... }
إذا كانت هذه الزيارة الأولى لك , عليك ( التـسـجيل ) قبل البدء بـ المشاركة معنا


همس الأشواق

 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة منتدى همس الأشواق  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




 
أهلاٌ وسهلاٌ بك يا زائر في منتدى همس الأشواق اذا كنت عضو جديد أضغط هنا   لأستعراض المواضيع الجديدة منذ أخر زيارة لك  أضغط هنا  ولأستعراض المواضيع الذي لم يتم الرد عليها  أضغط هنا















شاطر | 
 

 سر بكاء المرأة؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سومه عسل

avatar

عضو
star-0



انثى تاريخ الميلاد : 17/01/1989
العمر : 28

مُساهمةموضوع: سر بكاء المرأة؟؟؟؟   2011-02-15, 4:50 am


سر بكاء المرأة ؟

سر بكاء المرأة ؟

تنظر بعض المجتمعات العربيه الى بكاء الرجل على إنه ضعف بع أبنبكاء المرأه التي يعتبر البكاء أكثر المظاهر وضوحا في التعبير عن عواطفها.

وهناك نظريه ترجع سر بكاء المرأة أكثر من الرجل إلى الاختلاف الجسدي والهرموني بينهما، وربطت هذه النظرية بين إفراز هرمون «البرولاكتين» وكثرة بكاء المرأة. و«البرولاكتين» هو هرمون الحليب ووظيفته تحريض الثديين على إفراز الحليب، لكن اتضح أن هذا الهرمون يلعب دورا في البكاء أيضا حيث يفرزه الجسم كرد فعل على مشاعر الحزن والإحباط والتوتر.

واتضح أن هرمون «البرولاكتين» يوجد في الفتيان والفتيات بالمستويات ذاتها حتى سن 12 عاما، ثم يرتفع بصورة ملحوظة عند الفتيات في سن البلوغ، وهو ما يبرر سبب بكاء المرأة أكثر لكونها أقل مقاومة لمشاعر الإحباط من الرجل.
كما أرجعت دراسات أخرى بكاء المرأة إلى العديد من الأسباب مثل المشاكل الشخصية والإجهاد والتغييرات الهرمونية الناتجة من الدورة الشهرية والحمل وتوقف الطمث، وأن هذه الأسباب تجعل من بكاء المرأة أمراً لا مفر منه، لكن في الوقت نفسه أكد العديد من الدراسات أن البكاء بصفة عامة له الكثير من الفوائد.

الرضيعات يبكين 3 ساعات يوميا

وفي الاستطلاع شمل 3000 امرأة لمعرفة الأسباب التي تدعوها إلى البكاء بسهولة، ومن دون سبب أحيانا كما هو شائع عنها. وتوصل الاستطلاع إلى أن متوسط بكاء الطفلة الرضيعة يصل إلى معدل 3 ساعات في اليوم، وأن معظم أسباب البكاء في هذه الفترة تتركز في الإحساس بالجوع أو الشعور بالتعب أو بألم ناتج من المرض أو بسبب بلل الحفاضات، أو بالبكاء من دون سبب باعتباره الشكل الوحيد للتواصل مع الأم.

أما البنات اللواتي تتراوح أعمارهن بين سنة وثلاث سنوات فيبكين لمدة تصل إلى ساعتين وخمس دقائق يوميا، وتتراوح أسباب البكاء في هذا العمر بين الشعور بالتعب أو السقوط أو إيذاء النفس أو إرادة شيء ما.
أما الفتيات التي تتراوح أعمارهن بين 4 سنوات و12 سنة فتوصل الاستطلاع إلى أنهن يبكين بمعدل ساعتين و11 دقيقة في الأسبوع، وتركزت أكثر أسباب البكاء شيوعا في إيذاء النفس نتيجة اللعب والشقاوة، أو الشجار مع الأصدقاء والصديقات، أو الشعور بالمرض والتعب.

الأفلام الرومانسية تسبب البكاء

أما النساء بين سن 19 و25 من العمر فوصل معدل بكائهن إلى ساعتين و14 دقيقة في الأسبوع، وتركزت أسباب البكاء لديهن في عدة أسباب مثل مشاهدة الأفلام الرومانسية الحزينة، أو فقدان الأحباب، أو نتيجة مشاكل في علاقة عاطفية.
وكشف الاستطلاع أن النساء فوق سن 26 عاما يبكين بمعدل ساعتين و14 دقيقة في الأسبوع، وتمثلت أسباب بكائهن نتيجة لفورة العاطفة في مشاهدة الأفلام الرومانسية الحزينة والخلافات مع الزوج، أو بسبب الاستماع إلى أخبار سيئة مثل فقدان أحد الأحباء، أو التعب النابع من المسؤولية الملقاة على عاتقهن.

وخلص الاستطلاع إلى أن المرأة تنفق ما يقرب من 1.3 سنة من عمرها، أي أكثر من 12000 ساعة في البكاء على مدى 78 عاما هو متوسط عمر من شملهن الاستطلاع.

الهرمونات سبب بكاء المراهقات

اكتشف الاستطلاع أن المراهقات بين عمر 13 و18 عاما يبكين أكثر ممن يصغرهن في العمر، حيث وصل معدل بكائهن إلى ساعتين و13 دقيقة. وتركز السبب الرئيس للبكاء في اختلال الهرمونات الذي يحدث في سن المراهقة، وهو ما يؤدي إلى الغضب ومن ثم البكاء. وتتفرع عن هذا السبب عوامل أخرى مثل التجادل مع الأصدقاء أو عدم تلبية طلبات هؤلاء المراهقات.]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر بكاء المرأة؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الأشواق  :: ¤,¸¸,¤إســ همس الأشواق ـــلاميات¤,¸¸,¤ :: قسم القصص الأسلامية-
انتقل الى: